Sunday, August 19, 2012

مسلسل عمر


مسلسل عمر هو مسلسل تاريخي تلفزيوني بتكلفة 200 مليون ريال سعودي. إنتاج مـشترك بين مركز تلفزيون الشرق الأوسط (mbc) ومؤسسة قطر للإعلامالمسلسل يحكي سيرة وحياةعمر بن الخطاب وما دار فيها من أحداث ومعارك وما اشتهر عنه من صفات منذ أن كان صغيرا حتى توفي. قام بالدور سامر إسماعيل وهو وجه جديد في أول ظهور له على الشاشة. قامت بدور زوجة الفاروق ألفت عمر. دقق على الوقائع التاريخية في النص الدرامي كل منيوسف القرضاوي و سلمان العودة وغيرهما. وستتم دبلجة المسلسل بلغات أخرى ومن المقرر عرض المسلسل في 5 قارات. كما تم تصوير المسلسل في أكثر من دولة منها: المغرب والتي تم تصوير أغلب المشاهد فيها بمدن: مراكشطنجةالدار البيضاءالجديدة والمحمدية.

المسلسل من كتابة وليد سيف ومن إخراج حاتم علي. إستغرق تصوير المسلسل أكثر من 300 يوما. وبلغ عدد القائمين عليه 30 ألفا, بيـن ممثلين وطاقم. كما أن المسلسل يواجه إنتقادات وحملات كبرى لمنعه من العرض, علما أن المسلسل أخذ حيزا واهتماما ونقاشا مستمرا على مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ومعارض. ومن أبرز المسؤولين عن هذا العمل الدرامي فيصل بن جاسم آل ثاني.

ومن المرجح أن يستحوذ المسلسل على أعلى نسبة مشاهدة في شهر رمضان حيث من المتوقع أن يكون عدد المشاهدين للعمل 500 مليون مشاهد أي ثلث مسلمي الأرض.



Sent iPadn Ť€©ћ№©¶@τ

No comments:

Post a Comment